النمور الخمسة -- tiger5
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

النمور الخمسة -- tiger5

للإستفسار / tiger5.hooxs@yahoo.com--thetiger_20108@yahoo.com وليس لنا مندوب إعلانى
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
thetiger_tech
 
Admin
 
THeMATRIX
 
midoo elngaar
 
tito&sky4ever
 
أبو الوليد المصرى
 
manchester
 
maher_hasan2
 
صافي الورد
 
ظاظا باشا
 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط tiger5 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط النمور الخمسة -- tiger5 على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 الحريري لن ينصاع.. والبطريرك مع العدالة حتى لو ولّدت تداعيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THeMATRIX
نمر شرف
نمر شرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: الحريري لن ينصاع.. والبطريرك مع العدالة حتى لو ولّدت تداعيات    الإثنين نوفمبر 15, 2010 9:39 am

Crying or Very sad
يدخل لبنان عملياً اعتباراً من يوم غد في هدنة سياسية بمناسبة عيد الاضحى المبارك الذي تستمر عطلته الرسمية لمدة ثلاثة ايام قبل أن تمتد الى يوم الاثنين حيث سيعيّد لبنان عيد الاستقلال، ولكن سيمرّ العيد الوطني من دون أن تتمكن القيادات اللبنانية من الاتفاق على موعد لطاولة الحوار على الرغم من تحديد مبدئي لمثل هذا الموعد قبل عيد الاستقلال وذلك بسبب الخلاف الذي برز في جلسة مجلس الوزراء الاخيرة حول ملف شهود الزور وعدم التوصل الى بتّه واحالته الى المجلس العدلي كما تطالب المعارضة.
وما يساعد على تمديد الهدنة غياب رئيس الحكومة سعد الحريري في الخارج حيث بدأ زيارة للامارات العربية المتحدة تليها اعتباراً من اليوم زيارة رسمية لموسكو قبل ان ينتقل الى السعودية ووجود رئيس 'تكتل التغيير والاصلاح' العماد ميشال عون في باريس للقاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
وتتلازم الهدنة مع التعلق بحبال أمل المعادلة السورية - السعودية التي ساهمت حتى الآن في تمديد الاستقرار من دون ان تلغي احتمال الانفجار، ذلك ان معادلة السين السين لم تلغ كلياً الحديث عن المحكمة الدولية والقرار الظني، وقد برز امس موقف للبطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير قال فيه 'اصبح معروفاً أن هناك فريقاً يريد التخلص من المحكمة الدولية، ولكن إذا أريد أن يوضع حد لما حدث في لبنان من اغتيالات وما سوى ذلك يجب أن تأخذ هذه المحكمة مجراها، وأن تكون فاعلة وأن ترفع ميزان العدل والحق بحيث ينال كل مجرم جزاءه ، وإلا تستمر الاغتيالات ويستمر القلق ويرحل الناس عن لبنان'. واذا كان صدور القرار الظني سيولّد تداعيات على الساحة المحلية؟ أجاب صفير 'ربما ولّد بعض تداعيات ولكن العدالة عدالة ويجب أن تأخذ مجراها'. وعن الخوف من تكرار تجربة 7 ايار مرة جديدة في لبنان قال 'طبعاً إذا صدرت أحكام بوجه بعضهم من الناس ، فهناك أناس لا يقبلونها أو يرفضونها ويحتجون عليها، ولكن هذا لا يمنع العدالة من أن تكون عدالة'.
وعن امكان دخول حزب الله أو حلفائه الى المناطق المسيحية ردّ البطريرك صفير ' يجب أن تكون السيطرة للدولة للحكومة، أما إذا كانت كل فئة تريد أن تبسط سيطرتها على منطقة من لبنان أو على لبنان بكامله فهذا خروج على المألوف من العادات بين الناس ولذلك الامر متروك للحكومة ولفخامة الرئيس'.
وكانت الردود توالت على الكلام الاخير للامين العام السيد حسن نصرالله وأبرزها للرئيس سعد الحريري.فبعد ثمان واربعين ساعة على كلمة الامين العام لـ 'حزب الله' أطلق رئيس الحكومة سلسلة مواقف أكد فيها انه 'لا يمكن لأحد ان يتحدث في موضوع المحكمة الدولية في ظل خطاب سياسي مرتفع في البلد'، منتقداً غياب المعارضة عن طاولة الحوار. وقال الحريري: 'نحن خلال السنوات الخمس الاخيرة لم نتوتر ولم نخرب البلد بانتظار القرار الظني او المحكمة، ونحن الذين ظلمنا في كل هذه المرحلة عبر اغتيال قياداتنا واصدقائنا واخواننا واولاد نوابنا'.
وصعّد الحريري لهجته قائلاً: 'لا احد يمكنه ان يهدّدني لكي اقوم بما اريد. انا لا انصاع للتهديد ولكن بالحوار الهادئ فانا مستعد ان اتحاور'. وبالنسبة لمسألة شهود الزور قال الحريري: 'اتفقنا على درس هذا الملف في مجلس الوزراء فليأخذ القضاء العادي مجراه ويحاكم هؤلاء'. وفي اشارة الى استمراره برئاسة الحكومة قال: 'ان الاكثرية رشحتني لذلك، نحن موجودون وسنكمل المشوار'.
في هذا الوقت، وبعد رد الرئيس فؤاد السنيورة على السيد نصرالله، كشف نائب حزب الله نواف الموسوي عن مضمون اتصالاته مع الفرنسيين والتي أكدت 'ان الحرب لن تقف قبل الانتهاء من موضوع 'حزب الله' بموافقة عربية ولبنانية '.
Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحريري لن ينصاع.. والبطريرك مع العدالة حتى لو ولّدت تداعيات    الإثنين نوفمبر 15, 2010 5:26 pm

Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tiger5.hooxs.com
THeMATRIX
نمر شرف
نمر شرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحريري لن ينصاع.. والبطريرك مع العدالة حتى لو ولّدت تداعيات    الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 3:40 am

شكرا على المرور يابرنس
What a Face
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحريري لن ينصاع.. والبطريرك مع العدالة حتى لو ولّدت تداعيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النمور الخمسة -- tiger5 :: قسم عام :: الاخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية-
انتقل الى: