النمور الخمسة -- tiger5
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

النمور الخمسة -- tiger5

للإستفسار / tiger5.hooxs@yahoo.com--thetiger_20108@yahoo.com وليس لنا مندوب إعلانى
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
thetiger_tech
 
Admin
 
THeMATRIX
 
midoo elngaar
 
tito&sky4ever
 
أبو الوليد المصرى
 
manchester
 
maher_hasan2
 
صافي الورد
 
ظاظا باشا
 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط tiger5 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط النمور الخمسة -- tiger5 على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
THeMATRIX
نمر شرف
نمر شرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم    الأحد نوفمبر 14, 2010 3:36 pm

Crying or Very sad
مكة المكرمة

يبدأ حجاج بيت الله الحرام اليوم الاثنين الصعود على جبل عرفات لقضاء ركن الحج الأعظم. وكان أكثر من 3,5 مليون حاج بدأوا شعائر الحج امس بالتوافد الى مشعر منى القريب من مكة المكرمة لقضاء يوم التروية دون تسجيل أي حوادث. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن رحلة الحجيج في مرحلتها الأولى من التصعيد من مكة المكرمة إلى منى تميزت باليسر رغم الكثافة الكبيرة في أعداد السيارات والمشاة. ولوحظ توفر جميع الخدمات التموينية والصحية والإرشادية على مختلف الطرق المؤدية إلى منى. واكتملت في منى جميع الخدمات والتسهيلات من عشرات المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية بالحرس الوطني والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي، ومراكز هيئة الهلال الأحمر السعودي .

وأعلن وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء فريضة الحج هذا العام بلغوا نحو 1,8 مليون حاج من 181 جنسية من جميع انحاء العالم . وقال في برقية رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، إن دخول حجاج بيت الله الحرام من الخارج عبر موانئ القدوم الجوية والبرية والبحرية أكتمل. وأعلن أن عدد الحجاج القادمين من الخارج بلغ 1,799,601 حاجاٌ عدد الذكور منهم 977,583 وعدد الإناث 822,018. واشار الى انه لأول مرة في تاريخ القدوم يصل عدد الحجاج القادمين من الخارج إلى هذا الرقم مسجلاٌ بذلك رقماٌ قياسياٌ لسنوات الحج حيث زاد العدد عن العام الماضي 180,747 حاجاٌ بنسبة قدرها 11,2 في المائة تقريباٌ.

وفي يوم التروية المصادف الثامن من شهر ذي الحجة امس، وهو اليوم الأول من شعائر الحج ينتقل الحجاج الى وادي منى حيث يبيتون. ويستعد الحجاج في مشعر منى للصعود الى جبل عرفات الذي يعرف بجبل الرحمة، وهو ذروة الحج وأهم أركانه. ومشعر منى الذي تنبض فيه الحياة كل سنة لمدة خمسة ايام، تحول الى بحر هائل من الخيام البيضاء. ويتجه الحجاج صباح اليوم الاثنين الى الجبل الذي يبعد عشرة كيلومترات جنوب شرق منى، ويمضون عليه يوما من الصلاة والدعاء والتأمل. وبعد مغيب الشمس ينزلون الى مزدلفة للمبيت وهي تقع في منتصف الطريق بين عرفات ومنى. وعادة يقوم الحجاج بجمع الحصاة في مزدلفة لاستخدامها في رمي الجمرات.





وأنفقت المملكة، مليارات الدولارات على تحسين منشآت خدمة الحجاج من اجل ضمان الانتقال السلس عبر المشاعر. وهذه السنة يدخل الخدمة للمرة الأولى “قطار المشاعر” الذي يعرف ايضا بمترو مكة، وقد افتتحت المرحلة الأولى منه وهي جزء من المشروع ينقل الحجاج بين منى وجبل عرفات عبر مزدلفة. أما جسر الجمرات حيث يقوم الحجاج بشعائر رمي الجمرات، فقد تمت توسعته وبات يتمتع بعدة طبقات، كما تم تنظيم الحركة عليه بدقة.

وقال حبيب زين العابدين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية إن طول قضبان مشروع السكك الحديدية الذي تكلف 1.8 مليار دولار يبلغ 18 كيلومترا وسينقل 180 ألف راكب هذا العام. وأضاف “ستكون لدينا سعة قدرها 72 ألف راكب في الساعة في العام القادم. سيتم تشغيل القطار بنسبة 35 في المئة من طاقته هذا العام. في العام القادم قد ينقل ما بين 500 ألف و600 ألف راكب”. وقال إنه نتيجة أن طاقته محدودة فإن القطار لن ينقل هذا العام إلا سكان السعودية أو دول الخليج الأخرى وفي العام القادم سيفتح أمام الجنسيات الأخرى. وقال وليد المشاور وهو حاج سعودي “سيكون هذا تحسنا كبيرا. أسعار التذاكر رمزية”.

وتنشر السلطات السعودية 981 مركزا متنوعا بين إطفاء وإنقاذ وإسعاف وإنقاذ مائي ومراكز للسلامة. وفي إطار الخدمات المقدمة للحجاج في منى بدأت وزارة المياه والكهرباء بمنطقة مكة اعتبارا من يوم الجمعة بضخ المياه عبر الشبكات العامة ودورات المياه والمشارب. ونشرت الأجهزة المعنية بالحج 2087 كاميرا لتأمين ومتابعة الحجاج في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة. ونصبت ثلاثين شاشة عملاقة موزعة على مناطق مختلفة في منى ستنقل صورا حية ومباشرة لتحركات حجاج بيت الله، إضافة إلى تثبيت أكثر من سبعين ألف برج وعمود لإنارة مكة المكرمة، بالإضافة إلى مشاركة 23 فرقة من إدارة المتفجرات وأربعة قواعد للطيران ينتشر فيها 15 طائرة تقدم خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والمراقبة الجوية.

ونشرت السلطات أكثر من 17 ألف ضابط وفرد من قوات الأمن بدعم المروحيات تحسبا لأي طارئ. وعلى المستوى الصحي، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الانتهاء من استعداداتها لتقديم الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك في إطار حملة تحت عنوان “صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان”.

وقالت الوزارة إنها جهّزت في إطار هذه الحملة 145 سيارة إسعاف وهيّأت 24 مستشفى و137 مركزا صحيا في المشاعر المقدسة والمدينة المنورة، مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، وتتوفر على جميع الأدوية التي يحتاجها الحجاج.


Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 30/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم    الأحد نوفمبر 14, 2010 4:11 pm

إن شاء الله نبقى السنة الجاية على عرفات كلنا

Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tiger5.hooxs.com
THeMATRIX
نمر شرف
نمر شرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم    الأحد نوفمبر 14, 2010 4:21 pm

يارب كلنا نبقى على عرفات
Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midoo elngaar
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 08/10/2009
العمر : 23
الموقع : www.tiger5.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم    الإثنين نوفمبر 15, 2010 4:08 am

Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THeMATRIX
نمر شرف
نمر شرف
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم    الإثنين نوفمبر 15, 2010 5:16 am

مشكور على مرورك ياميدو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضيوف الرحمن يؤدون الركن الأعظم بالوقوف على عرفات اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النمور الخمسة -- tiger5 :: قسم عام :: القسم الأسلامى-
انتقل الى: