النمور الخمسة -- tiger5
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

النمور الخمسة -- tiger5

للإستفسار / tiger5.hooxs@yahoo.com--thetiger_20108@yahoo.com وليس لنا مندوب إعلانى
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
thetiger_tech
 
Admin
 
THeMATRIX
 
midoo elngaar
 
tito&sky4ever
 
أبو الوليد المصرى
 
manchester
 
maher_hasan2
 
صافي الورد
 
ظاظا باشا
 
تصويت
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط tiger5 على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط النمور الخمسة -- tiger5 على موقع حفض الصفحات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 محطه نوييه فى مصر هل تصدق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الوليد المصرى
Tiger vip
Tiger vip
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 27
الموقع : www.tiger5.hooxs.com

مُساهمةموضوع: محطه نوييه فى مصر هل تصدق   الجمعة نوفمبر 12, 2010 2:26 am

Twisted Evil
لقاهرة - تفقد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أمس عددا من المحطات النووية لتوليد الكهرباء في اطار زيارته لروسيا الاتحادية للاطلاع علي التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال وما وصلت إليه من تطور خاصة فيما يتعلق بالأمان النووي.

أجري الوزير مباحثات مع رؤساء الشركات الروسية المصنعة والموردة لمكونات المفاعلات والتي أبدت رغبتها الشديدة للمشاركة في البرنامج المصري للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية. حيث استعرضت هذه الشركات ما لديها من تكنولوجيا متطورة وما يمكن أن تساهم فيه لدعم البرنامج المصري في مختلف مراحله.

كما بحث الوزير الدراسات التي أعدتها الشركة الروسية "روز - أتوم" لتطوير وتحديث المفاعل البحثي الأول بانشاص "طاقة 2 ميجاوات" والمقرر تطويره وتحديثه ورفع طاقته إلي 9 ميجاوات بعد أن انتهي عمره الافتراضي.

أكد د.يونس ان مصر ستقوم قبل نهاية العام الحالي بطرح المناقصة العالمية لإنشاء أول محطة نووية في الضبعة علي الساحل الشمالي الغربي حيث يجري حاليا اعداد الصيغة النهائية لبنود المناقصة تمهيدا لمراجعتها قانونيا في مجلس الدولة ليتم طرحها وتكون متوافقة وكافة القوانين المصرية.

قال الوزير ان البرنامج المصري يتسم بالشفافية الكاملة ومتاح لكافة المؤسسات والدول التي تمتلك التكنولوجيا النووية للمشاركة فيه بما يضمن الحصول علي أفضل المزايا والشروط لصالح مصر.

مشيرا للتعاون القائم بين مصر وروسيا والذي يتم من خلال الاتفاقية الموقعة بين البلدين خلال زيارة الرئيس مبارك لروسيا بداية العام الحالي وما تم لتفعيل هذه المبادرة حيث تم حتي الآن تدريب الدفعة الأولي من المصريين وتضم 21 خبيرا مصريا ويجري حاليا تدريب الدفعة الثانية واعدادهم وفقا لأعلي المستويات.

المصدر: صحيفة "الجمهورية".

إقرأ أيضا:

مصر تؤكد اختيار الضبعة موقعا لاقامة أول محطة للطاقة النووية
يونس: مناقصة أول محطة نووية مصرية الشهر القادم.. وشركات روسية تطلب المساهمة القاهرة - تفقد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أمس عددا من المحطات النووية لتوليد الكهرباء في اطار زيارته لروسيا الاتحادية للاطلاع علي التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال وما وصلت إليه من تطور خاصة فيما يتعلق بالأمان النووي. أجري الوزير مباحثات مع رؤساء الشركات الروسية المصنعة والموردة لمكونات المفاعلات والتي أبدت رغبتها الشديدة للمشاركة في البرنامج المصري للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية. حيث استعرضت هذه الشركات ما لديها من تكنولوجيا متطورة وما يمكن أن تساهم فيه لدعم البرنامج المصري في مختلف مراحله. كما بحث الوزير الدراسات التي أعدتها الشركة الروسية "روز - أتوم" لتطوير وتحديث المفاعل البحثي الأول بانشاص "طاقة 2 ميجاوات" والمقرر تطويره وتحديثه ورفع طاقته إلي 9 ميجاوات بعد أن انتهي عمره الافتراضي. أكد د.يونس ان مصر ستقوم قبل نهاية العام الحالي بطرح المناقصة العالمية لإنشاء أول محطة نووية في الضبعة علي الساحل الشمالي الغربي حيث يجري حاليا اعداد الصيغة النهائية لبنود المناقصة تمهيدا لمراجعتها قانونيا في مجلس الدولة ليتم طرحها وتكون متوافقة وكافة القوانين المصرية. قال الوزير ان البرنامج المصري يتسم بالشفافية الكاملة ومتاح لكافة المؤسسات والدول التي تمتلك التكنولوجيا النووية للمشاركة فيه بما يضمن الحصول علي أفضل المزايا والشروط لصالح مصر. مشيرا للتعاون القائم بين مصر وروسيا والذي يتم من خلال الاتفاقية الموقعة بين البلدين خلال زيارة الرئيس مبارك لروسيا بداية العام الحالي وما تم لتفعيل هذه المبادرة حيث تم حتي الآن تدريب الدفعة الأولي من المصريين وتضم 21 خبيرا مصريا ويجري حاليا تدريب الدفعة الثانية واعدادهم وفقا لأعلي المستويات.


Surprised


عدل سابقا من قبل thetiger_tech في الجمعة نوفمبر 12, 2010 6:50 am عدل 1 مرات (السبب : تنسيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thetiger_tech
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 02/10/2009
العمر : 27
الموقع : http://tiger5.hooxs.com

مُساهمةموضوع: رد: محطه نوييه فى مصر هل تصدق   الجمعة نوفمبر 12, 2010 6:51 am

Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطه نوييه فى مصر هل تصدق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النمور الخمسة -- tiger5 :: قسم عام :: الاخبار السياسية والاقتصادية والاجتماعية-
انتقل الى: